عزل الاسطح وتوفير الكهرباء




نصائح لعزل الاسطح
إليكم نصائح لعزل الاسطح يمكنكم اتباعها قبل التفكير في بدء تطبيق العزل الحراري والمائي للأسطح منازلكم، سنوضح أهم الطرق المتبعة من أجل العزل وفقا للبيئة التي تعيش فيها وكيفية اختيار المواد المناسبة وأيضا طرق اختيار الشركة المناسبة لك ونوضح أيضا مدى أهمية عزل الأسطح.
نصائح لعزل الاسطح وتوفير الكهرباء
في البيئات الحارة قد نظن أن تكييفات الهواء وما شابه يمكن أن تحل جميع مشاكلنا ونبني المنازل دون التفكير كثيرًا بالمناخ أو البيئة. بينما الواقع أننا لم نعد قادرين على مواكبة تكاليف الطاقة الناتجة عن المكيفات.
ولكن مع تقنية العزل المناسبة يمكننا إنشاء مباني فعالة حقًا مصممة لتناسب مناخنا. 
وفي المناخات الحارة الرطبة يتم إنفاق غالبية الطاقة المستخدمة لجعل المنزل مريحًا والعمل على تبريد المنزل، وفر نقودك وتكاليف التبريد واتبع نصائح لعزل الاسطح بالشكل المناسب. 
لماذا العزل مهم في المناطق الحارة؟
في المناطق الحارة بالذات يجب عزل المنازل وإغلاقها لمحاولة الحفاظ على الحرارة والرطوبة المحيطة بالمنزل من الدخول إلى المنزل وحمايتها من الحمل الحراري الأكبر الذي يجب التعامل معه في هذا المناخ وهو الإشعاع المباشر من الشمس على السطح والجدران، إذ تعمل أشعة الشمس على تسخين أسطح المنزل مباشرة، وتنتقل هذه الحرارة إلى الداخل. لذا لا بد من العزل الحراري الذي يمتص أو يعكس أشعة الشمس. ومن أشهرها عزل الفوم وعزل الألياف الزجاجية.
أهمية العزل في فصل الشتاء
العزل مهم لطرد الحرارة في الصيف كما هو مهم أيضا لإبقائها في الشتاء، إذا لم تقم بتثبيت العزل في منزلك في الأجواء الباردة فإن المزيد من الحرارة تخرج من المنزل، وتقع في مشكلة الحاجة للمزيد من الأموال التي تحتاج إلى إنفاقها على تدفئة منزلك.
تسمح جدرانك بفقدان الحرارة بنسبة 35٪ عندما لا تكون معزولة ولهذا ننصح بشدة بعزل الجدران. تسمح النوافذ والأبواب الخاصة بك بفقدان الحرارة بنسبة 15٪ والحل هو إضافة زجاج سميك. أما بالنسبة للأسقف فاتبع ما لدينا من نصائح لعزل الاسطح لمنع خسارة 25٪ من الحرارة في فصل الشتاء.
بالإضافة إلى ذلك ، تسمح الأرضية الخاصة بك بفقدان الحرارة بنسبة 15٪ ومرة أخرى، العزل هو الحل، هناك ايضا فجوات وشقوق تؤدي لخسارة 10% من الحرارة وهذه الشقوق ستتم حل مشكلتها عند عزل السطح والجدران تلقائيا.
ما هي أفضل مواد العزل؟
هناك نصائح لعزل الاسطح متعلقة بالمواد المستعملة من أجل العزل، وقد يحتار الكثيرون بين الكثير من المواد المعروضة في السوق، فما هي مادة العزل الأفضل؟ قبل أن نجيب على السؤال، علينا أن نلقي نظرة على جميع الخيارات إذ هناك العديد من أنواع العزل التي يمكنك استخدامها. 
ألياف الخشب:
 مادة عضوية تتكون من الخشب والقصب أو ألياف نباتية. تتمثل إحدى مزاياها الرئيسية في التكلفة، إذ يمكن وضعها ضمن المواد التي ننصح بها في نصائح لعزل الاسطح إذا كنت تبحث عن نصائح لعزل الاسطح بأرخص أنواع العزل، والجانب السلبي لهذا بالطبع هو أن أدائها في العزل متخفض نسبيا.
ولديها معدلات انبعاثية عالية جدًا. هذا يعني أنها لن تكون فعالة عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في تقليل انتقال الحرارة المشعة.
عزل البيرلايت:
 هو نوع من مواد العزل يتكون من من البيرلايت مع الألياف العضوية والمواد الرابطة. يحتوي الجزء العلوي من المادة على طلاء أسفلتي يحد من امتصاص الأسفلت اللاصق.
 polyisocyanurate
وهو عبارة عن لب عازل من البلاستيك الرغوي المحكم التماسك. كفاءة هذه المادة في العزل أعلى من غيرها من العوازل الصلبة.
البوليسترين:
ميزة استخدام هذا النوع من المواد هو أنها خفيفة الوزن. هذا يجعل من السهل التعامل معها وتثبيتها. ومع ذلك ، فإن ألواح البوليسترين تشكل بعض المشكلات البيئية عندما تحترق بفعل حرارة الشمس العالية، فإنها تنبعث منها دخانًا سامًا. كما أنه لن يقوم بعمل جيد عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في منع انتقال حرارة الشمس للداخل.
عزل الألياف الزجاجية:
الألياف الزجاجية هي مادة عازلة توجد في معظم المنازل. يتم استخدامه بشكل شائع في نوعين مختلفين من العزل (شكل النسيج المبطن والشكل السائل) وهي متوفرة أيضًا كألواح صلبة، تعمل الألياف الزجاجية كعامل على إبطاء انتشار الحرارة والبرودة والصوت في المباني. إذ تقوم المادة بذلك عن طريق حبس جيوب الهواء، وإبقاء الغرف دافئة في الشتاء وباردة في الصيف.

أفضل مواد عزل السطح
عرضنا لكم أهم المواد المستخدمة في عزل السطح، لكن كل تلك المواد حاليا ليست الأفضل إذا كنت تبحث عن الجودة قبل التكلفة، المادة العازلة التي لدينا هنا هي مادة الفوم، وهي أعلى مواد العزل تكلفة لكنها الأفضل حاليا بلا منازع.

لماذا يجب علي اختيار عزل الفوم؟
إذا كنت تبحث عن نصائح لعزل الاسطح  بأفضل المواد فسنقترح الفوم، نعتقد أن رغوة الفوم هي أفضل مادة عازلة للسقف. نعم إنها أغلى من المواد الأخرى ولكن هناك مزايا كثيرة جدًا.
المخلتف مع عزل الفوم كذلك هو أنك بحاجة إلى خبراء لإنجاز المهمة. إذا عثرت على شركة موثوقة ومعتمدة، فستحصل على مادة عازلة أفضل من البدائل (الألياف الزجاجية والسليلوز).
مميزات عزل الفوم:
  • عزل الأسقف والجدران بشكل فعال إذ يقوم بإنشاء حاجز وتمنع الحرارة من مغادرة منزلك خلال فصل الشتاء. في نفس الوقت، يمنع تبديد الحرارة من الخارج إلى الداخل خلال أشهر الصيف. وبهذا يحجب الفوم الحرارة ويمنع الحرارة الزائدة من دخول المنزل. بهذه الطريقة، تحافظ على درجة حرارة منزلك ثابتة ومتسقة.
  • نظرًا لأنه يحتفظ بتماسكه في الظروف الجوية القاسية ، فإن رغوة الرش لا تسبب أي ضرر لصحتك. لا يوجد انهيار في نسيج الفوم ولا تسرب للغبار السام، وهو أمر يمكن أن يحدث مع الألياف الزجاجية والعوازل الأخرى.
  • بالإضافة إلى توفير العزل الحراري، فإن رغوة الفوم هي أيضًا عازل صوتي ومائي رائع. تمتص الرغوة الصوت من داخل وخارج المبنى وتمنع تسربات المياه والرطوبة لبنية السطح.
  • يتم إنتاج الرغوة من البلاستيك المعاد تدويره والبوليولات القائمة على فول الصويا، وكلها تجعلها منتجًا أكثر صداقة للبيئة وتقاوم انبعاثات الكربون.
كيف تختار شركة العزل المناسب
هناك عدة سمات يجب مراعاتها عند اختيار الشركة التي ستتولى أداء خدمة العزل لسطح منزلك ومنها:
  • الاحترافية والخبرة: يجب أن تكون الشركة على قدر عال من الخبرة ولها سمعة في المجال، يمكنك الاستعانة بمراجعات وآراء العملاء السابقين لنفس الشركة ودراسة العيب والمميزات التي رأوها عند التعامل.
  • طاقم عمل محترف: من المهم أن توفر لك الشركة طاقم العمل الذي سيكون بتنفيذ الخدمة مباشرة بمواصفات عالية، يجب أن يكونوا جميعا خبراء مختصين ولديهم تاريخ مشرف في مجال خدمات عزل الأسطح.
  • الالتزام والمصداقية: يجب أن تتأكد من أن الشركة تلتزم بمواعيدها النهائية ولا تستغرق زمنا طويلا في إنجاز المهمات، كما يجب التأكد من المصداقية والإتقان في العمل، يمكنك معرفة هذا من العملاء الذين سبقت لهم تجربة الخدمة من نفس الشركة.
  • أسعار مناسبة: اطلع على أسعار مواد العزل التي ستستخدمها حتى تكون لديك فكرة عن السعر المعقول الذي يجب أن تضعه لك الشركة، لا تقبل بالأسعار المبالغ فيها.
وتلك كانت نصائح لعزل الاسطح نقدمها لكما من أجل الحصول على عملية عزل ميسرة واتخاذ الخطوات الصحيحة بدءا من اختيار المادة العازلة وحتى اختيار الشركة الأكثر كفاءة مع توضيح أهمية وضرورة العزل في البيئات المختلفة.


تعليقات

  1. افضل شركة نظافة خزانات بمكة
    فى حين كنت تريد الحصول على غسيل خزانات بمكة عليك الاتصال بنا وذلك حتى تستطيع ان تصل الي افضل نتيجة على الاطلاق نحن افضل شركة نظافة خزانات بمكة معها تصل الي نتائج مثالية لذلك اتصل بنا الان نحن شركة عزل خزانات بمكة لا منافس لنا
    شركة عزل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة نقل عفش بالرياض

مميزات عزل الفوم

شركة تنظيف بالرياض