شركة تنظيف خزانات بالرياض




هل مياه الخزان آمنة دائما؟

لا، ولهذا نحتاج إلى طلب شركة تنظيف خزانات بالرياض بشكل دوري، فعلى الرغم من أن المواد الكيميائية لمعالجة المياه وطرق المعالجة قد قطعت قفزات كبيرة إلى الأمام على مر السنين، لا يزال هناك عنصر أساسي للحفاظ على سلامة أنظمة المياه لدينا والذي غالبًا ما يتم تجاهله، وهو الخزان القابع قرب منزلك.
يمكن أن يؤدي تراكم الرواسب البسيطة في قاع خزان المياه إلى هدم فعالية أفضل المعالجات الكيميائية الأكثر تقدمًا لمياه الشرب. إذا تتراكم الرواسب بمرور الوقت مؤدية لتلوث المياه أكثر من أي شيء آخر، وهذا له مخاطر كثيرة نوردها لاحقا لبيان أهمية تنظيف الخزانات دوريا.

لماذا يجب طلب شركة تنظيف خزانات بالرياض ؟

قد يكون الحفاظ على نظافة خزانات المياه الخاصة بك أحد أكثر إجراءات الصيانة التي يتم تجاهلها من قبل مستخدمي الخزانات، إذ لا يمكن رؤية الرواسب الموجودة في قاع خزانات المياه الخاصة بك ونادرًا ما يتم التفكير فيها.
 يمكن أن تكون الرواسب التي تتراكم في جميع خزانات مياه الشرب تقريبًا موطنًا للبكتيريا وغيرها من الملوثات مثل الكريبتوسبوريديوم التي دمرت مدنا كاملة، وعدد من مسببات الأمراض الخطيرة.

كيف تنشأ البكتيريا في خزان المياه؟

يمكن للبكتيريا وغيرها من الملوثات الحصول على موطن آمن في قلب الرواسب بعيدًا عن متناول الكلور أو المواد الكيميائية المعالجة الأخرى التي تدخل الخزان. يمكن للبكتيريا المختبئة في الرواسب أن تنمو وتزدهر مما يشكل خطرًا على الصحة. وأيضا يمكن للبكتيريا التي تأكل النترات أن تستنفد مستويات الكلور الموجودة في الخزان لديك مما يعرضك لخطر أكبر وفرصة نمو البكتيريا أسرع.

كيف أحافظ على سلامة مياه الخزان؟

 تعد إزالة الرواسب والحفاظ على نظافة حوضك من قبل المتخصصين في شركة تنظيف خزانات بالرياض هي أفضل طريقة للحفاظ على نظام مائي صحي. تتضمن الطريقة التقليدية لتنظيف الخزانات إخراج الخزان من الخدمة لعدة أيام بينما تتم إزالة الرواسب بالدلاء والمجارف وهي عملية صعبة.
لكن شركة تنظيف خزانات بالرياض الآن سهلت الأمور باستخدام التكنولوجيا الحديثة، إذ يمكن الآن تنظيف خزانات المياه مع الحرص على عدم تعطيلها لوقت طويل.

ما هي مخاطر إهمال تنظيف الخزان؟

جاءت المياه غير الصحية في المرتبة السادسة في تقارير "منظمة الصحة العالمية" لسبب الوفاة بعد السجائر والكحول مباشرة. عندما نعتبر الماء ليس فقط كمياه شرب ولكن أيضًا وسيلة للتنظيف، يمكننا أن نرى العلاقة المباشرة لتنظيف خزان المياه في كل مكان نعيش فيه مع صحتنا، وإهمال تنظيف الخزان له آثار خطيرة جدا منه:
  • الماء هو طريق مرور الأمراض المعدية الأكثر شيوعا، الكلور المركون لفترة طويلة في ماء الخزان يفقد فعاليته مما يخلق بيئة مناسبة للكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.
  • نتيجة لعدم تنظيف خزانات المياه أو تطهيرها لفترة طويلة، تؤدي الملوثات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية إلى ظهور الوحل والصدأ واللون والرائحة المتغيرة للماء وتكون البكتيريا في الماء.
  • هذا الوضع يدمر القابلية للشرب وخصائص الاستخدام للمياه. حتى لو لم نشرب الماء الذي في الخزانات، فإن الميكروبات الموجودة في الماء لا تزال تدخل أجسامنا عن طريق غسل الفواكه والخضروات واستخدامها في الحمام والمرحاض وتنظيف الأسنان بالفرشاة وغسل الأطباق وغسل الملابس.
  • يؤدي ما سبق إلى التسبب في أمراض خطيرة التيفود والتيفوس والدوسنتاريا والكوليرا وأمراض مثل التهاب الكبد في أجسامنا. بالإضافة إلى ذلك فإن جزيئات الرمل والصدأ في خزانات المياه تلحق الضرر بآلات الغسيل وآلات غسيل الأطباق وتكلفنا خسائر باهظة.
  • في خزانات المياه التي لا يتم تنظيفها بشكل دوري، تتشكل القوارض والآفات الميتة والديدان واليرقات وألواح الطين والصدأ والفطريات.

كيف أتخلص من الملوثات في الخزان المياه؟

ستساعدك شركة تنظيف خزانات بالرياض على التخلص من كل المخاطر التي تسببها الملوثات لمياه الشرب في خزانك، وذلك عبر تطهير خزانات المياه وتنظيفها بمواد كيميائية خاصة وآلات ضغط عالي يتم إنتاجها للخزانات خاصة، ويجب تنفيذ هذه الخدمة بشكل دوري مرة واحدة على الأقل في السنة من قبل المتخصصين المدربين في شركة تنظيف خزانات بالرياض.

 ما هي أساليب شركة تنظيف خزانات المياه بالرياض ؟

سيقلل خزان المياه الذي يتم تنظيفه بانتظام بشكل كبير من المخاطر التي يواجهها الجمهور أو شاغلي المبنى. يتم تنظيف خزانات المياه من قبل شركة تنظيف خزانات بالرياض عادةً في عملية متعددة المراحل:
  • أولا: يتم إفراغ الخزان للسماح بانكشاف الأسطح الداخلية.
  • ثانيا:يتم التطهير عن طريق رش مجموعة من المنظفات والمطهرات المائية الآمنة المعتمدة من منظمات الغذاء والدواء داخل الخزانات لتعقيم الأسطح، ثم تُترك بعد ذلك لفترة من الوقت لأجل أن تؤدي المطهرات مفعولها.
  • ثالثا: يتم استخدام آلات التنظيف ذات الضغط العالي لإزالة أي رواسب حيوية في أرضية الخزان من الطحالب والفطريات والجسيمات الأخرى الملتصقة بالأرضية والجدران الجانبية وسقف الخزان. يجب إيلاء اهتمام خاص إلى الروافد الأعلى وسقف الخزان لأن وجود الأكسجين يجعل هذه المناطق بشكل خاص عرضة للاستعمار بواسطة الميكروبات غير المرغوب فيها.
أحيانا يتبع أسلوب التطهير بالكلور الفائق، وهو يعد أسلوبًا شائعًا آخر لتعقيم الخزانات ويتضمن إضافة هيبوكلوريت الصوديوم لرفع مستويات الكلور في الماء داخل الخزانات إلى تركيز محدد وهو ما يكفي لقتل الميكروبات الأكثر ضررًا الموجودة في الخزانات.
تُترك المياه ثابتة لبضع ساعات مما يسمح بالتطهير ثم يتم التخلص منها واستبدالها المياه العذبة لإعادة تكوين تركيزات الكلور المقبولة. غالبًا ما تُستخدم طريقة الكلورة الفائقة عندما يكون النظام قد تم تحديده على أنه ملوث بالفعل.

ما هي الأمراض التي يسببها تلوث الخزان؟

من الأسباب التي تدعوك للتعجيل بطلب شركة تنظيف خزانات بالرياض هو أن عدم تنظيف الخزان وتراكم الملوثات فيه قد يؤدي لظهور العديد من الأمراض التي تنقلها المياه والتي إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح وفي الوقت المناسب يمكن أن تكون قاتلة.
الزحار:
الزحار هو مرض يسبب الغثيان وتشنجات في البطن مصحوبة بالإسهال الشديد. في حالات الزحار الحاد، قد يعاني المرء أيضًا من ارتفاع في درجة الحرارة ووجود آثار دم في البراز. هناك نوعان من الزحار تسببهما بكتيريا تنتقل عبر المياه الملوثة أو الطعام الملوث.
حمى التيفوئيد:
يصاب حوالي 12 مليون شخص حول العالم بحمى التيفوئيد سنويًا. تحدث هذه العدوى بسبب بكتيريا السالمونيلا التيفية. ينتقل هذا المرض عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث وتشمل أعراضه الغثيان وفقدان الشهية والصداع.
داء البلهارسيا:
يحدث هذا المرض بسبب الديدان التي تنتشر عن طريق حلزون المياه العذبة التي تعيش في المياه الملوثة، تخترق الديدان الموجودة في الماء جلد الشخص أثناء ملامسته للماء الملوث، مسببة التهابات في الكبد والرئتين والأمعاء والمثانة.
 الإسهال:
يعتبر الإسهال من أكثر الأمراض شيوعًا التي يسببها تلوث المياه. غالبًا ما تسببه الفيروسات والطفيليات التي تنقلها المياه الملوثة.
التسمم بالرصاص:
يحدث التسمم بالرصاص بسبب استهلاك المياه الملوثة بالرصاص، والتي غالبًا ما تأتي من الأنابيب القديمة والخزانات القديمة المهملة، هذا المرض ضار بشكل خاص للأطفال ويمكن أن يسبب عددًا من المشاكل الصحية.
الوقاية خير من العلاج، الآن يمكنك تجنب هذه الأمراض والمشاكل وتلوث المياه من خلال استدعاء شركة تنظيف خزانات بالرياض بشكل منتظم والحفاظ على نظافة مصادر المياه الخاصة بك.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة نقل عفش بالرياض

مميزات عزل الفوم

شركة تنظيف بالرياض